واع / بغداد.. قوة أمنية تقبض على شخص حاول حرق عجلة مواطن بواسطة (مولوتوف)

واع / بغداد/ م.أ

أفادت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، باعتقال إرهابي، وعصابتين لترويج وتعاطي المواد المخدرة، كذلك اعتقال شخص حاول إحراق عجلة مواطن بقنينة “مولوتوف”.

وقالت القيادة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ) إنه “بهدف تعزيز الامن والاستقرار في جميع مناطق بغداد، تستمر قطعاتنا الامنية بملاحقة العناصر الارهابية وتجفيف منابع الارهاب وتجار ومروجي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية “السموم” ومرتكبي الدكة العشائرية “ارهاب المواطنين” جاء ذلك بالتنسيق والمتابعة مع مدير قسم استخبارات وامن/قيادتنا والتي نتجت عن: القاء القبض على متهم وفق المادة ٤/١ ارهاب بعد متابعة ورصد تواجده ضمن منطقة الدورة (حي اسيا)”.

وأضافت، أنه “تم القاء القبض على عصابتين لترويج وتعاطي المواد المخدرة تتكون من أربعة متهمين بعد ان وردت معلومات استخبارية دقيقة تفيد بممارسة نشاطاتهم الاجرامية ضمن مناطق (الحسينية، الكرادة) في جانب الرصافة، ومتهم خامس بتعاطي المخدرات في منطقة جكوك في جانب الكرخ، ضبط بحوزتهم كمية من المواد المخدرة وادوات تعاطيها مع موازين الكترونية”.

ولفتت القيادة، إلى “القاء القبض على متهم وفق المادة ٤/٢ ارهاب (الدكة العشائرية) الكرخ ضمن مناطق غربي بغداد”.

وتابعت، أن “قواتنا الأمنية أحبطت محاولة شخص قام برمي قنينة مملوءة بمادة البنزين (مولتوف) على عجلة أحد المواطنين بهدف احراقها في منطقة الأمين الثاني شرق بغداد، وذلك إثر خلاف شخصي بينهما، ضبط بحوزة الجاني رمانة يدوية وسلاح غير مرخص”.

وأشار البيان، إلى “تسليم المتهمين مع المواد المضبوطة الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم”.