واع / اتحاد ادباء ميسان يكرم الفائزين بجائزة القاص البيضاني


واع / محمود مكي السعد

احتفى اتحاد أدباء ميسان بالفائزين بمسابقة القصة القصيرة دورة القاصّ العراقي الكبير سعدون جبار البيضاني وتكريمهم بوسام الابداع و٢٥ نسخة من مجموعاتهم الفائزة ، وتكريم اللجنة التحكيمية المؤلفة من الساردين والنقاد أحمد شمس / حسن السلمان / حسن قاسم الياسري /علي سعدون / علي كاظم داود / نجم الأميري ، لجهودهم الكبيرة في تقييم المشاركات العراقية والعربية ، وقال الشاعر حامد عبد الحسين حميدي رئيس اتحاد الادباء والكتاب في ميسان ان الاحتفاء شهد أيضاً تكريم البيضاني المحتفى به .
يذكر أن الفائزين في المراكز الثلاثة هم ؛ حسن محمد (من ميسان ) المركز الأول مناصفة مع القاص سعد عودة(من بغداد) أما المركز الثاني فكان ل أحمد مهدي (من الناصرية) والمركز الثالث زهير بوعزاوي ( من الجزائر) .
وقد ألقى حامد عبدالحسين حميدي رئيس الاتحاد كلمة ذكر فيها ، أن القاص البيضاني هو أحد الرموز الثقافية والأدبية التي أخذت بعداً عراقيا وعربيا ، شاكراً كل المشاركين من العراق والوطن العربي ومشيدا بدور اللجنة وما ألقي على عاتقها من عمل ثقافي كبير .
ثم كلمة القاص البيضاني المحتفى به الذي أكد على دور اتحاد أدباء ميسان بهيأته الادارية الفاعلة في ابراز رموز المدينة ، وأما كلمة اللجنة فكانت ل الناقد حسن السلمان والقاص أحمد شمس ، في توضيح الكثير من الأمور الخاصة بالمشاركات القصصية ، آملين أن يستمر أتحاد أدباء ميسان في طرح مثل هذه المسابقات التي تحفّز الطاقات وتحرّكها وبما يخدم الثقافة العراقية والعربية، وقد أدار الجلسة الناقد والقاص علي كاظم داود رئيس نادي السرد .
كان الحضور نوعياً وفاعلاً ، حيث تم توزيع نسخ من المجموعات الفائزة بالمسابقة ،وتوزيع مطبوعات اتحاد الأدباء والكتاب في العراق .