واع / تجارة بغداد تعقد اجتماعا لمناقشة آلية تقديم القروض

واع / بغداد/ م. أ

آجتمعت هيئة المستشارين في غرفة تجارة بغداد، اليوم الجمعة، مع قسمي الائتمان والخزينة في مصرف الرشيد لمناقشة آلية تقديم القروض والخدمات.

وذكرت غرفة التجارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)أن “الاجتماع ناقش المشاريع الريادية في الغرفة ورواد الاعمال ومايحتاجون اليه من اجراءات وقروض  لاجل المشاريع الريادية، ومن جانبهِ قدم المصرف  الية القروض والخدمات في المصرف والتسهيلات  المصرفية التي يقدمها المصرف للمواطنين واصحاب المشاريع ، كما تناول الآجتماع مشروع ” نادي التجار” احد المشاريع الريادية في الغرفة”.

واضاف البيان أنه “اتم فتح نافذة لتمويل رواد الاعمال من قبل المصارف”، واضافة انه “يوجد خدمات جديدة لتسهيل قروض المشاريع الصغير ،وقروض البناء وترميم ، وهنالك الية جديد للبناء هو قرض صيانة بناء ضمن الية قروض الترميم والبناء”.

واشار الى أن “مشاكل تمويل الشركات البسيطة الذين لايسمح لهم المصارف بفتح حسابات بسبب عدم امتلاكهم جدارة وشهادة وكيف يمكن تقديم خدمة تسهل عملية تمويل الشركات البسيطة والمشاريع الصغيرة”.

وطرحت الغرفة في البيان، “مواضيع القروض التجارية والاستثمارية والية تسهيلها وماهي الخدمات التي ممكن ان تقدم للتاجر لاجل اتمام المشاريع الاستثمارية ضمن الية المصرف”.

وشددت الغرفة على، “اعادة اعمار شارع الرشيد وما ممكن ان يقدم من خدمات لتسهيل والتعاون في اعادةواعمار الشارع من دعم واجراءات تعمل على انجاز الحملة واخراج الشارع في ابهى صورة”.