واع/ خشان: لدينا مشروع حكومي يوصلنا للتنمية المستدامة

واع / بغداد/ س . ر

اكد النائب المستقل، باسم خشان، اليوم السبت، أن لديه مشروع حكومي يضع العراق على الطريق الى التنمية المستدامة والاستقرار السياسي والاجتماعي.

وكتب خشان في تدوينه عبر فيسبوك اطلعت عليها (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) قائلا إنه “في اجتماع رؤساء الناتو في مدريد، قال الرئيس البلجيكي إن على الحلف أن يستمر في اقناع الرئيس الأوكراني إن الانتصار في الحرب لا يتحقق إلا على أرض المعركة”.

واضاف “لم يعد السلام هدفا ساميا لدول حلف الناتو التي ربما تكون قد تضررت اقتصاديا من هذه الحرب التي تسببت بمقتل وتشريد عشرات او مئات آلاف الأوكرانيين، لأن هذه الدول تخشى أن يؤدي ايقاف الحرب من خلال التفاوض الى تشجيع الصين على الاستيلاء على تايوان وضمها، ولذا ستستمر دول الناتو في تقديم الدعم العسكري والاقتصادي لكي لا تنتهي هذه الحرب وتخرج روسيا منها منتصرة”.

وتابع النائب المستقل أن “العالم يتغير، وسياسات العراق الاقتصادية الفاشلة ستفاقم المشاكل الداخلية وتضاعف أعداد الأفراد والأسر التي تعيش تحت خط الفقر، وليس في الأفق حل وليس لدى أي حزب من الأحزاب الكلاسيكية التي أكلت كل الحنطة في سنوات النعمة والوفرة، ولم تبق لسنوات القحط المقبلة حبة قمح، وكل الباقين والذين انسحبوا سواء في هذه المسألة”.

وبين ان “لدينا الحلول وقاتلنا بعدد أقل من القليل من أجل أن نقود المرحلة، ولدينا مشروع حكومي يضع العراق على الطريق الى التنمية المستدامة والاستقرار السياسي والاجتماعي، لكن الأيدي التي تضع العصي في عجلات عربتنا أكثر من الأيدي التي تدفعها”.