واع / لمناقشة احتياجات ابناء ميسان النائب الساعدي يزور هيئة الحماية الاجتماعية

واع / محمود مكي السعد

زار هذا اليوم النائب مرتضى علي حمود الساعدي في بغداد رئيس هيئة الحماية الاجتماعية المركزية في وزارة العمل الدكتورة هدى سجاد المحترمة و تم شرح ما يدور في محافظة ميسان بدائرة الرعاية في المحافظة من معانات التي سجلت و تم مناقشتها مع رئيس الهيئة و تلخصت بالاتي وجاءت هذه الزيارة بعد ان زار النائب سابقاً دائرة الحماية الاجتماعية في ميسان وشخص بعض النقاط التي تدخل في خدمة المواطن ومنها
1_حالات المنح لبعض اعضاء مجلس النواب بموافقات( الاستثناء او الشمول الخاص ) و توفير رواتب الرعاية لهذه الشريحة دون غيرهم من المواطنين الذين قاموا بتسجيل منذ سنوات و لم يتوفر لهم شمول بالرواتب .. و قد عبر الساعدي عن استيائه على تلك الحالة الغير القانونية
والاخلاقية التي يقوم بها البعض مطالبآ ان يكون الشمول حسب القانون و حسب الاسبقية في التقديم و ان تكون هناك عدالة لجميع أبناء محافظة ميسان و باقي المحافظات.. من جانبها أكدت رئيس الهيئة انها مع هذا التوجه و المضي حسب ما نص عليه قانون الحماية الاجتماعية الرقم( ١١ ) لسنة ٢٠١٤ … و اكد سيادة النائب ان الإجراءات سوف تمضي للجميع بدون تميز لشخص دون الاخر وفق القانون و الاستمارة الالكترونية المعتمدة .

2_ناقش سيادة النائب مرتضى الساعدي موضوع بناية دائرة الرعاية في محافظة ميسان التي الا تستوعب عدد المراجعين
والموظفين كذلك و الملفات الخاصة بالمشمولين و تم الحديث حول البناية
والخلاف الحاصل حول عائديتها مع الحكومة المحلية في ميسان التي وصلت الدعاوي بين الطرفين المتمثلة بالحكومة المحلية في ميسان و هيئة الحماية الاجتماعية و تم كسب الدعوى من قبل الهيئة … علما ان هذه البناية تستوعب عدد المراجعين و الموظفين و قد اكد النائب مرتضى الساعدي مع الدكتورة هدى سجاد على متابعة الموضوع و ضمان توفير بيئة مناسبة تخدم المستفيدين من الراتب في هذه الدائرة المهمة .
3_تم مناقشة التأخير الحاصل في رواتب الموظفين العقود في الدائرة و قد اوضحت رئيس الهيئة انه قد تم صرف الرواتب لمدة ١٢ شهر و لا يوجد أي تأخير و تم معالجة الموضوع بالاتصال مع مدير دائرة الحماية الاجتماعية في ميسان .
4_تم مناقشة صرف الخطورة لموظفي الحماية الاجتماعية أسوة بأقرانهم من باقي الوزارات وتم الاتفاق على ان لا مانع لديها من ذلك و الموضوع متعلق بأقرار الموازنة لعام ٢٠٢٢ و اكد سيادة النائب انه سيعمل مع اللجنة المالية على إدارة خذا التخصيص في الموازنة .
5_ بعد مناقشة موضوع توفير العجلات لنقل الباحث الاجتماعي و البالغ عددهم (٣٩) أكدت رئيس الهيئة انها ماضية بتوفير مخصصات نقل و المبالغة( ١٠٠٠٠٠ ) مائة ألف دينار في المرحلة القادمة .
6_تم مناقشة موضوع اللجان الفرعية في كافة المحافظة بجميع اقضيتها و نواحيها
وعدم نقل المرضى إلى محافظة البصرة لإكمال البيان السنوي و هذا كما جاء بكتاب هيئة الحماية الاجتماعية المرقم ١٠٨٩ في ١-٦-٢٠٢٢ و ان دائرة صحة ميسان لم تقوم بأكمال هذه الإجراءات و الحكومة المحلية في ميسان لتسهيل عمل تلك اللجان التي تخفف عن كاهل أصحاب تلك الأمراض الكثير من المتاعب .. قد اوعد سيادة النائب متابعة الموضوع مع الجهات ذات العلاقة .
7_ قدم سيادة النائب مرتضى الساعدي موضوع اكثر من ( ٥٠٠ ) مشمول لم تصرف لهم كي كارد و قد اوعدت رئيس الهيئة سيكون إطلاق شمولهم قريبا