واع / مدير عام دائرة صحة الديوانية يوجه باجراء تحقيق بالشكوى المقدمة من احد المواطنين

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

وجه مدير عام دائرة صحة محافظة الديوانية الدكتور صباح محسن الزاملي باجراء تحقيق بالشكوى المقدمة من احد المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

ونقل بيان لدائرة صحة الديوانية حصلت ” وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ” على نسخة منه ” ان مدير عام الصحة اكد انه لايوجد احد فوق القانون و كل مقصر سيحاسب بدون تردد”.

واشار الزاملي ” الى ان تنفيذ المهام الوظيفية لجميع الكوادر الطبية والصحية هي الزامية وواجبة التنفيذ وليست منّة على المواطنين ويجب ان تقدم الخدمات الى المواطنين بكل احترام وتقدير وبدون اي تقصير او تذمر او اساءة”.

مبينا ” ان اي موظف يقصر في عمله ويتنصل عن اداء المسؤولية الموكلة اليه سيحاسب وفق القانون ويتخذ بحقه الاجراء القانوني مهما كانت وظيفته مادام مكلف باداء وظيفة عامة بموجب القانون و مثلما له حقوق فعليه واجبات يجب القيام بها بدون اي تقصير او تململ”.

مشيرا ” الى ان ابواب دائرة صحة الديوانية مفتوحة امام جميع المواطنين للتواصل وايصال اي شكوى وانها ستتابع بشكل شخصي من قبله بكل مهنية وشفافية،قائلا” واجبنا خدمة المواطنين بدون اي تقصير ” .

وكانت قد وردت عبر صفحات التواصل الاجتماعي شكوى من احد المواطنين يشكو فيها من تقصير طبيبة نسائية و سائق سيارة الاسعاف في مستشفى الحمزة العام عندما اخذ المواطن زوجته التي تعاني من وضع صحي طارئ في ساعة متاخرة من ليل يوم 16-7-2022 ولم تقدم الطبيبة اي اجراءات لمساعدة المريضة وتنصل سائق سيارة الاسعاف عن نقل المريضة الى مستشفى النسائية والاطفال في الديوانية،كما شكى المواطن من التعامل غير اللائق من قبل الطبيبة والتذمر من قبل سائق سيارة الاسعاف وتفاصيل اخرى سيتم التحقق منها ” . بحسب بيان صحة الديوانية .