واع / اتحاد ادباء ميسان يستضيف الروائي نعيم ال مسافر للحديث عن تجربته الادبية

واع / محمود مكي السعد

أقام اتحاد الأدباء والكتاب في ميسان أمسية ضيّف فيها الروائي نعيم آل مسافر؛ للحديث عن تجربته الأدبية.
قدّم الناقد علي كاظم داود رئيس نادي السرد ، الذي افتتح الجلسة بكلمة لرئيس الاتحاد الشاعر والناقد حامد عبد الحسين حميدي، الذي بدوره رحّب فيها بأدباء اتحاد الناصرية ، وتحدّث عن ضرورة التواصل الثقافي والأدبي مثل هكذا جلسات لمدّ جسور التلاقح والتعريف بتجارب أدباء المدن العراقية واتحاد أدباء ميسان، كونها تشكّل ضرورة ثقافية نحن بأمس الحاجة إليها لينهل منها شبابنا الواعي المثقّف للاطلاع عليها عن كثب وجعلها صورة ثقافية ذات فائدة رصينة .
الروائي نعيم آل مسافر أعربَ عن شكره وامتنانه الكبير لأدباء ميسان وحفاوتهم الكبيرة ، متحدّثاً عن بدايات مسيرته الأدبية، ونتاجاته المتنوّعة ما بين القصة والمسرح والرواية وأدب الأطفال والفتيان.
بعده ألقى الناقد أمجد نجم الزيدي ورقة نقدية عن تجربة الروائي، مسلّطاً الضوء على أبرز السّمات الفنية والإبداعية فيها.
تخلّلت الجلسة أيضاً مداخلة للدكتور سمير الشيخ عن بعض المميزات التقنية و المفاهيم الثقافية اللافتة التي تضمنها الحديث عن تجربة الروائي.
ثم قام رئيس اتحاد أدباء ميسان بتكريم الأديب المحتفى به بصورة تذكارية له تحمل شعار الاتحاد، وكذلك تكريم الناقد أمجد نجم الزيدي .
كما أهدى أدباء ميسان نتاجاتهم الأدبية لضيفي الاتحاد .
لتختتم الأمسية بتوقيع الروائي آل مسافر لعدد من مؤلفاته للحاضرين في الجلسة التي شهدت حضوراً نوعياً من الأدباء والمثقفين والفنانين والاعلاميين .