واع / فرنسا تمنح وسام الشرف العالي لقائد جهاز مكافحة الأرهاب

واع / بغداد / م . أ

اصدر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، مرسوما ينص على تقليد قائد جهاز مكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي “وسام الشرف العالي”.

وذكر جهاز مكافحة الارهاب في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) ، “الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يصدر مرسوم جمهوري ينص على تقليد الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب (وسام الشرف العالي)، تثمينًا للدور الكبير الذي لعبه في دحر المجاميع الإرهابيـة وهزيمة تنظيم داعـش الارهابي وملاحقة فلوله الإجرامية وللدور المميز الذي قام به بتطوير الجهود والعلاقات العسكرية بين البلدين”.

وكان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قد تسلم في وقت سابق، وسام الشرف من السفير الفرنسي في العراق إيريك شوفالييه نيابة عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ت / ز . م