واع / قيادي كردي يتحدث عن حراك الفرصة الأخيرة لحسم منصب رئيس الجمهورية

واع / بغداد/ ز.ن

أكد القيادي في حزب الاتحاد الوطني غازي كاكائي، اليوم الاربعاء، انه لا تزال هنالك فرصة اخيرة امام القوى الكردية لحسم منصب رئيس الجمهورية.

وقال كاكائي في تصريح له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، إنه “لا تزال هنالك فرصة للتوصل الى اتفاق بين القوى الكردية لحسم منصب رئيس الجمهورية حيث تعتبر الايام القليلة قبل انعقاد جلسة البرلمان هي الفرصة الأخيرة”.

وأضاف، أن “حزب الاتحاد لا يرغب بتأخير تشكيل الحكومة اكثر لأنها استغرقت وقت طويلاً خلال الفترة الماضية”.

وكشف الاطار التنسيقي، الذي يجمع القوى السياسية الشيعية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن مساعي من أجل حسم انتخاب رئيس الجمهورية الجديد يوم السبت المقبل.

وقال القيادي في الاطار عائد الهلالي، لـ (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، إن “هناك مساعي وحراك سياسي من أجل عقد مجلس النواب جلسة خاصة يوم السبت المقبلة مخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية الجديد، حتى وان لم يتوصل الكرد الى اتفاق حول المرشح لهذا المنصب”.

وبين الهلالي أن الاطار التنسيقي يعمل على الإسراع في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، ولهذا لا يريد أي عراقيل امام هذا الحراك، وتأخير حسم انتخاب رئيس الجمهورية، يؤثر على مجمل عملية تشكيل الحكومة، ولهذا الكرد مطالبين بسرعة حسم اتفاقهم أو ترك حسم هذا الامر تحت قبة البرلمان، كما جرى في سنة 2018.