واع/ موقف بريطاني من الاعتقالات جراء التظاهرات بإقليم كردستان
واع/ بغداد/متابعة
أعربت السفارة البريطانية في العراق، عن قلقها من اعتقال نواب وصحفيين ونشطاء سياسيين في إقليم كردستان.
وذكرت السفارة في تغريدة عبر تويتر تابعتها ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) : “نشعر بالقلق لأعتقال نواب وصحفيين ونشطاء سياسيين في اقليم كوردستان خلال الأيام الأخيرة”.
وأضافت، ان”حريات التعبير، والإعلام واقامة التجمعات هي جزءاً أساسياً من العملية الديموقراطية”.
وأعلنت رئيسة كتلة الجيل الجديد سروة عبدالواحد، اعتقال نحو 600 شخص على خلفية التظاهرات التي شهدتها مدن الإقليم يوم أمس.
ت/م.م

