واع / اتحاد الكرة العراقي يحدد موعد التفاوض مع المرشحين لتدريب المنتخب الوطني

واع / بغداد/ م.أ

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الاربعاء، عن تحديد موعد التفاوض مع الاسماء المرشحة لتدريب المنتخب الوطني.

وذكر بيان للاتحاد تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع )، ان الناطقُ الرسميّ للاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدّم “أحمد الموسوي” وخلال المُؤتمرِ الصحَفي الدَوري الذي أقيمَ اليوم الأربعاء في مقرِّ الاتحاد: رجح المضي بالتفاوض مع الاسماء المرشحة  لتدريب المنتخب الوطني مَطلع الأسبوع المُقبل بعد انحِسارِ المُنافسةِ على ثلاثةِ أسماءٍ  من المدرسة الأوروبية .

وقالَ الموسوي” إن اتحادَ الكرة سيبحثُ اختيارَ الشَركةِ المُجهزةِ للتجهيزاتِ الرياضيّةِ لمُنتخباتنا الوطنيّةِ في الاجتماعِ المُقبلِ للمكتبِ التنفيذيّ المُرجح مَطلع الأسبوع المُقبل.

وزادَ: ان المُنتخبَ الوطنيّ لكرةِ الصالات شَرعَ بمُعسكره في مدينةِ شيراز استعداداً لنهائياتِ كأس آسيا.

وأشارَ إلى إن الاتحاد بصدَدِ العملِ على توفيرِ قاعِدةِ بياناتٍ محدثةٍ بشكلٍ إلكترونيّ تضمُّ إحصائياتَ اللاعبين المُغتربين من لاعبي المُنتخبِ الوطنيّ مروراً بالأولمبيّ والشَباب والناشئين لتعزيزِ المَعلوماتِ المُتوفرةِ في اتحادِ الكرة منذ سنواتٍ عدة، كما تمّ تفعيلُ تعاون مشتركٍ مع وزارةِ الداخليّة والجهاتِ المعنيةِ لتجاوزِ أي معرقلاتٍ تقفُ بوجهِ إكمال الأوراق الرسميّة.

وأفادَ الموسوي ان مُنتخبي الشباب والناشئين سيشرعان يومَ غدٍ بمُعسكرٍ تدريبيّ داخليّ لخمسةِ أيامٍ في ملعبِ كربلاء سيتضمن مُباراتين تجريبيتين.

واستدركَ: إن اللجنَة العُليا المُشرفة على التصفياتِ الآسيويّةِ التي ستضيفها البصرةُ، والمُكونة من النائبِ الأول لرئيسِ اتحاد الكرة علي جبار وعُضوي الاتحاد رحيم لفته وغانم عريبي، شَرعت بتحضيراتها من أجل إكمالِ كل المُستلزمات.

وبيّنَ الموسوي إن اتحادَ الكرة قرّرَ الاعتمادَ على 85 % من الملاكاتِ الموجودة في البصرة في التحضيرِ والتهيئةِ لبطولةِ كأس الخليج 25 التي ستضيفها البصرةُ، منها ملاكاتُ البصرة الإداريّة والفنيّة والأمنيّة والصحيّة ضمن اللجانِ العاملةِ في خليجي 25، وستكون هناك لجانٌ تخصصيّةٌ من بغداد والمحافظاتِ من اتحادِ الكرة والاتحادات الفرعيّة في البصرة والمُحافظات الأخرى.

واختتمَ عُضو الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم “أحمد الموسوي” حديثه بالقول: إن  يوم15/8/2022 سيكون موعد الاغلاق الاولى للتراخيص من قبل الاتحادِ الآسيويّ، ويوم 15/9/2022  الموعد النهائي  للاغلاق، وقد أكملَ ناديا الزوراء وكربلاء ضوابط التراخيص، وننتظرُ قراراً من لجنةِ شُؤون اللاعبين للتعرُّفِ على ما يخصُّ الناديين كأول ناديين يكملان التراخيصَ إذا لم تكن لديهم أي مُتعلقات في اللجنة.