واع / توقيع رسالة تعاون مشترك بين جامعة الفرات الأوسط التقنية وجامعة ديالى

وقع رئيس جامعة الفرات الأًوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري ونظيره رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ، اليوم الخميس الموافق 2022/8/11 رسالة تعاون علمي بين الجامعتين تحقيقاً للتكامل والشراكة في رفع مستوى البرامج العلمية والبحثية التي تخدم مسيرة التعليم العالي .

وقال الدكتور عبد المنعم عباس خلال مراسيم توقيع رسالة التعاون التي حضرها مساعد رئيس جامعة ديالى للشؤون الادارية والمالية الأستاذ الدكتور حيدر شاكر مزهر : يأتي توقيع رسالة التعاون في إطار حرص جامعة ديالى على تتويج جهودها في التكامل المؤسسي وفتح ابوابها امام الجامعات العراقية الرصينة التي تجد فيها القاسم المشترك لمواكبة وتطوير مسيرة التعليم العالي لاسيما نظيرتنا جامعة الفرات الأوسط التقنية ، مؤكداً ان رسالة التعاون التي وقعت اليوم ستضمن تعزيز التعاون في مختلف المجالات العلمية والثقافية والبحثية وتفعيل الجانب الاكاديمي بين الجامعتين .

من جانبه أعرب الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري عن سعادته لتوقيع رسالة التعاون مع جامعة ديالى لما تملكه من كفاءات علمية وبنى تحتية يمكن ان تسهم في تقديم كل اشكال التعاون العلمي والبحثي ، متمنياً ان ينعكس هذا التعاون على تشجيع اعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والطلبة على تبادل الزيارات العلمية بين الجامعتين والاشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا وإجراء البحوث العلمية ، فضلاً عن تقديم الخبرة والاستشارة للمجلات العلمية .

واوضح مدير قسم الشؤون العلمية في جامعة ديالى أ.م.د. منتظر عباس طاهر: ان رسالة التعاون العلمي تضمن للجامعتين تنظيم المؤتمرات والندوات والبرامج التعليمية وتبادل الزيارات والاصدارات ذات الصلة، اضافة الى منح التفرغ العلمي وتسهيل اجراء البحوث المشتركة والاشراف على طلبة الدراسات العليا وتقديم الخبرة والاستشارة للمجلات العلمية .