الخزرجي: فساد شركة توزيع المنتجات النفطية تفاقم ازمة الوقود

واع / بغداد/ م. أ

أكد عضو لجنة عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية مهند الخزرجي، أنه سيقوم بخطوات إصلاحية لشركة توزيع المنتجات النفطية وهيئة توزيع بغداد.

وقال الخزرجي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان ازمة الوقود وتفاقم معاناة المواطن بسبب الفساد وسوء الادارة في شركة توزيع المنتجات النفطية لاسيما هيئة توزيع بغداد التي تعدُ سبباً في الازمات  المتلاحقة وذلك لعدم  قدرتها على ادارة ملف توزيع المنتجات النفطية الذي  تسبب في ازمة الوقود الخانقة التي تشهدها العاصمة”.

واكد عزمه الكشف عن الفساد والمخالفات القانونية في هيئة توزيع بغداد واحالة المتسببين  للقضاء بسبب تفشي الفساد  في الهيئة وانعكاسه على المواطن الذي القى بضلاله السلبي على توفير المشتقات النفطية على مدار الساعة لافتاً الى ان الخطوات الاصلاحية التي سيقوم بها تهدف  الى لتطهير الهيئة  من الفاسدين”.

وأشار الى  ان “لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية متابعة بشكل دقيق عمل الشركة وفروعها من اجل اصلاحها ومحاسبة المقصرين واحالتهم للقضاء لاسيما وان هذه الشركة  اوغلت في الفساد وخلق الازمات بسبب سيطرة مافيات الفساد على منافذ التوزيع التي تعمل على  تهريب  المشتقات النفطية وبيعها في السوق السوداء