واع / تمرد رياضي مؤلم ! ؟
واع / اراء حرة – غازي الشــــايع
منذ مدة قد تكون قصيرة انتهجت بعض الاندية العراقية اسلوبا جديدا بعيد كل البعدعن المفهوم الرياضي الوطني ! حيث اتخدت قرارا تعتذر فيه عن تفرغ لاعبيها الى المنتخبات الوطنية ! حالة وللاسف الشديد مرت مرور الكرام ومن دون اية مسائلة او تحقيق بهذا الخصوص لا من قبل وزارة الشباب والرياضة ولا من اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية . وحال كهذا لم نسمع به لا من الوزارات الرياضية السابقة ولا من اللجان الاولمبية العراقية السابقة ! ولم نسمع ومن اي دولة عربية او اجنبية بأن انديتها رفضت او بالاحرى اعتذرت من تفرغ لاعبيها لمنتباتها الوطنية .
ايها السادة ان مهمات المنتخبات الوطنية هي مهمة وطنية خالصة يحمل من خلالها المنتخب الوطني سمعة البلد حيث تكون الجماهير في قمة متابعتها لانها تعرف ان سمعة العراق تتجسد بالابطال الذين يلعبون باسم العراق اذن نعود ونقول بأن مهمة المنتخب هي مهمة وطنية حالها حال كل من يساهم في اعلاء شأن وطنه وسمعته فالاعب مثل الجندي مع تغير نوعية الدفاع وعند الفوز تنطلق حناجر الجماهير العراقية فرحا بكل انجاز يحققه المنتخب الوطني عندما يرفع العلم العراقي . والغريب في الامر بأننا لاحظنا بأن المسؤولين عن الرياضة العراقية بعيدون كل البعد عن هذده الحالة بل وصل الامر عند بعض المسؤولين في التوسل بهذا النادي او ذاك في سبيل تفريغ اللاعبين . ان حالة كهذه تحتاج الى اعادة نظر خاصة وان كل الاندية وبالاجماع هي تحت مسؤولية وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الاولمبية . ومن هذا الباب يحتم على المعنيين او المسؤولين عن الشأن الرياضي احالة كل نادي يرفض تفرغ لاعبيه الى التحقيق ووفق الثواب والعقاب الاشد ولا نقول غير ذلك –

