واع / وزارة الشباب: سنلغي إجازات الأندية المخالفة لضوابط التأسيس

واع / بغداد/ م. أ

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، أنها سنلغي إجازات الأندية المخالفة لضوابط التأسيس، مشيرة إلى إن الاسبوع المقبل سيشهد تقليصاً كبيراً في أعدادها .

وقال مدير عام دائرة التربية البدنية وكالة أحمد عودة في بيان للوزارة تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “لجنة تقييم الأندية الرياضية التابعة لدائرة التربية البدنية ما زالت تقوم بمهامها على اتم وجه، وأجرت زيارات ميدانية الى عدد من المحافظات وستستكمل عملها في محافظات العراق كافة، للاطلاع على واقع الاندية الرياضية فيها، والتأكد من استيفاء اجازات التأسيس ومطابقتها للضوابط والقوانين”.

وأضاف ان “اللجنة سجلت عدداً من المخالفات التي اختلفت بين نادٍ و أخر وعلى غرار ذلك سيتم سحب اجازات التأسيس من تلك النوادي”.

وبين عودة أن “لجان التقييم وجدت مخالفات عدة لضوابط وتعليمات تأسيس و منح وتجديد اجازة التأسيس الخاصة بالأندية الرياضية وبالتالي سوف تقوم دائرة التربية البدنية بتطبيق ما جاء بتلك الضوابط فضلًا عن الضوابط الجديدة على الاندية المخالفة بحسب فقرة ( 6 ) من الضوابط”، مبينا أن “واقع الحال لهذه الأندية لا يمت بصلة لما يِسمى نادياً رياضياً، فهي أندية بالاسم فقط، إذ إن بعضها لا يمتلك منشآت رياضية وادارية مناسبة، ما يعني أنها اندية وهمية وعلى الورق فقط، لذلك سيشهد الاسبوع المقبل سحب عدد كبير من اجازات تلك الاندية”.