واع / النزاهة: السجن لمدان في قضية عقد التأمين الصحي لوزارة التربية

واع / بغداد / م . أ

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية،اليوم الأحد، عن صدور قرار حكم غيابي جديد في قضية عقد التأمين الصحي بين وزارة التربية وإحدى الشركات، مشيرة إلى أنه صدر بحق أحد المتهمين من الجنسية السورية.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، في معرض حديثها عن تفاصيل القضية التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، بحسب بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) بـ”إصدار محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية قرار حكم غيابيا يقضي بالسجن لمدة 10 سنوات بحق متهم يحمل الجنسية السورية؛ استناداً إلى أحكام المادة (310) من قانون العقوبات”، مبينة أن “المتهم كان له دور في إبرام عقد التأمين الصحي لوزارة التربية وملحقه، فضلا عن إقدامه على دفع رشوة لأحد المتهمين في القضية”.

وتابعت الدائرة، أن “المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة والإثباتات في القضية، والأوراق التحقيقية، توصلت إلى مقصرية المتهم، فقررت إدانته وفق مقتضات المادة الحكمية بالسجن عشر سنوات”.

ونوه البيان بأن “الهيئة سبق لها أن أعلنت عن صدور أحكام قضائية في قضية عقد التأمين الصحي بين وزارة التربية وإحدى الشركات بحق الوزير السابق ووكيل الوزير وسكرتيره ومدير العقود في الوزارة والمدير المفوض للشركة المتعاقدة معها، فضلا عن مديري قسم الرقابة وحسابات الموازنة في الوزارة السابقين”.

ت / ز . م