واع/ ضبط حاويات تحتوي على مواد خطرة جنوبي العراق

واع/ بغداد/م.ا

أعلنت هيئة الجمارك، اليوم الثلاثاء، ضبطها 6 حاويات تحتوي على مواد كيمياوية خطرة في البصرة جنوبي العراق.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، أنها “ضبطت عملية نقل 6 حاويات تحتوي على مواد كيمياوية مصنفة بالخطرة الى الساحة المؤمنة لخزن الحاويات غرب البصرة في مركز جمرك ام قصر الاوسط”.

وأضافت، أن “عملية الضبط تمت بالتنسيق مع الاجهزة الامنية وشركة الموانئ وبناء على معلومات أفادت بوجود حاويات متروكةً تحتوي على مواد محدودة التدوال بالموافقات الخاصة لتأمين السلامة في الموانئ والمناطق القريبة”.

واشارت إلى، أنها “نفذت اكثر من 15 عملية نقل للحاويات للمنطقة المومنة بالمدة الماضية”.

ت/م.م