واع /  العثور على مقبرة جماعية في النجف

واع / النجف / ر . م

أعلنت مديرية شهداء النجف الأشــرف، اليوم الثلاثاء، عن العثور على رفات 20 شهيداً، في مقبرة جماعية تعود لشهداء أعدموا بدم بارد على يد النظام المباد في أحداث الانتفاضة الشعبانية في العام 1991.

وقال مسؤول شعبة المقابر الجماعية في المديرية حيدر خضير خطار في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع ) ، إن “الفحص الأولي يشير إلى أن الرفات تعود إلى العام 1991 أي أثناء الانتفاضة الشعبانية ضد النظام المباد ، كما أن معظم الرفات تعود لشباب صغار في السن، لذلك لم يتم العثور على أي مستمسكات معهم” موضحاً أن “من المرجح دفنهم وهم أحياء على يد زبانية صدام، إذ لا توجد آثار لإطلاق رصاص عليهم، كما تم العثور أيضاً على بقايا عظام بشرية متفرقة ومنتشرة في اماكن قريبة من موقع دفن الجثث”.

ت / ر . م