واع/ الأعرجي: العراق الموحد القوي هو ضمان للمنطقة والعالم

واع/ بغدلد/م.ا

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الاعرجي، اليوم الثلاثاء، أن العراق الموحد القوي هو ضمان للمنطقة والعالم.

وذكر مكتب الأعرجي في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، أن”الاخير استقبل ، بمكتبه اليوم الثلاثاء، مساعد وزير الدفاع الأمريكي سيليست والاندر، والوفد المرافق لها، بحضور السفيرة الأمريكية في بغداد، الينا رومانوسكي، وشهد اللقاء، استعراض علاقات الشراكة والتعاون بين العراق والولايات المتحدة، وبحث سبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، بما يخدم الأمن والسلم العالمي”.

وأشارت والاندر إلى، أن”العراق والولايات المتحدة شريكان في قتال داعش الإرهابي”، مثمنة”دور العراق في مكافحة الإرهاب وملاحقة خلاياه، مؤكدة أنه آن  الأوان لتمكين وتطوير أداء القوات العراقية في المجال العسكري والأمني”.

. من جانبه أكد الأعرجي، أن العراق ينظر باحترام للتحالف الدولي لمساندته ودعمه، لافتا إلى أن داعش الإرهابي مازال يشكل خطرا على العراق والمنطقة، ولابد أن يبقى المجتمع الدولي متماسكا ضده.

واضاف، أن العراق يحتاج لدعم في مجال القوة الجوية، والدفاعات الجوية، وأنه يسعى لتنويع مصادر السلاح، مثمنا الموقف الأمريكي لدعوته لحث الدول على سحب رعاياها من مخيم الهول.

وشدد على ضرورة محاسبة هؤلاء الإرهابيين، مشيرا إلى أن  العراق الموحد القوي هو ضمان للمنطقة والعالم، وأن قوته ستمنع التدخلات في شأنه الداخلي.

ت/م.م