واع / وزير خارجيَّة العراق يلتقي وزيرة الخارجيَّة الكنديّة في نيويورك

وكالة انباء الاعلام العراقي ـ واع / خالـد النجار / بغداد

على هامش اجتماعات الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة بدورتها الـ77 المُنعقدة في  نيويورك..التقى وزير خارجيَّة جمهورية العراق فؤاد حسين، مع وزيرة الخارجيَّة الكنديّة السيّدة ميلاني جولي ، وجرى خلال اللقاء بحث مُختلِف أوجه العلاقات الثنائيَّة بين بغداد و أوتاوا، وسُبُل التعاون في شتى المجالات، وأكّد مؤكدا على أهمّية تحقيق الشراكة بين العراق وكندا، مُثمِّناً جُهُود كندا ضمن التحالف الدوليّ في مُحارَبة الارهاب، كما تطرق إلى الوضع الداخليّ وما يشهده من حراك للقوى السياسيّة من أجل الوصول إلى حلول مُشترَكة لعقد جلسة لمجلس النواب بهدف تشكيل الحكومة.

( واع ).. من جانبها اعربت السيّدة ميلاني جولي وزيرة الخارجيَّة الكنديّة عن دعم بلادها الكامل لجُهُود العراق في تحقيق الأمن والاستقرار، مُؤكّدةً استمرار التعاون بين البلدين، والعمل على التهدئة، ومنع التصعيد.. وبحث الوزيران عدد من القضايا الدوليّة التي تحظى بالاهتمام المُشترَك، مُؤكّدين على ضرورة العمل من أجل خفض التوتر وتحقيق التهدئة في المنطقة، وتجنُّب التصعيد الذي لن يخدم أيّ طرف.

                  ويلتقي الوزير المبعوث الاميركي الخاص بشؤون ايران..

( واع ) ..كما التقى الوزير المبعوث الأميركيّ الخاص لشؤون إيران في نيويورك، مع وزيرة الخارجيَّة الكنديّة السيّدة ميلاني جولي، على هامش اجتماعات الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة بدورتها الـ77 المُنعقدة في  نيويورك.

ـ وجرى خلال اللقاء بحث مُختلِف أوجه العلاقات الثنائيَّة بين بغداد و أوتاوا، وسُبُل التعاون في شتى المجالات،والتاكيد على اهمية تحقيق الشراكة بين العراق وكندا، مُثمِّناً جُهُود كندا ضمن التحالف الدوليّ في مُحارَبة الارهاب،اضافة الى الوضع الداخليّ وما يشهده من حراك للقوى السياسيّة من أجل الوصول إلى حلول مُشترَكة لعقد جلسة البرلمان لغرض تشكيل الحكومة، والقضايا الدوليّة التي تحظى بالاهتمام المُشترَك، مُؤكّدين على ضرورة العمل من أجل خفض التوتر وتحقيق التهدئة في المنطقة، وتجنُّب التصعيد الذي لن يخدم أيّ طرف.

( واع ) .. من جانبها اعربت السيّدة ميلاني جولي وزيرة الخارجيَّة الكنديّة عن دعم بلادها لجُهُود العراق في تحقيق الأمن، والاستقرار، مُؤكّدةً استمرار التعاون بين البلدين، والعمل على التهدئة، ومنع التصعيد.