واع / العراق يُشارِك في اجتماع وزراء خارجيَّة مجموعة الإتصال العربيَّة بشأن الأزمة في أوكرانيا
وكالة أنباء الإعلام العراقي – واع/ خالد النجار / بغداد
شارَك العراق في اجتماع وزراء خارجيَّة مجموعة الإتصال العربيَّة المعنيّة بالأزمة الروسيَّة الأوكرانيَّة، بحضور أمين عام جامعة الدول العربيَّة د. أحمد أبوالغيط، ووزير خارجيَّة روسيا الإتحادية السيّد سيرغي لافروف، على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة المُنعقدة في نيويورك، وذلك في إطار بذل مساعي الوساطة العربيَّة لإيجاد حل دبلوماسيّ للأزمة في أوكرانيا.
( واع ) ..وقد مثل العراق في الاجتماع وزير الخارجية فؤاد حسين ، حيث اكد إن استمرار الأزمة الأوكرانيَّة يضع المجتمع الدوليّ أمام مسؤوليّة تاريخيَّة وأخلاقيّة وإنسانيّة، داعياً إلى تكثيف الجُهُود وتوحيد المساعيُ الدوليَّة في مجال ضمان الأمن الغذائيّ لشعوب العالم، وتأمين إمدادات الطاقة، نتيجة تجاوز تداعيات هذه الأزمة حدودها الجغرافيَّة، التي باتت تهدد الأمن والإستقرار في العالم.
هذا وحضر الإجتماع وزراء خارجيَّة العراق ومصر والجزائر والأردن وممثل المملكة العربيَّة السعوديَّة.

