واع / مردان: الاطار متمسك بالسوداني وينتظر من الكرد حسم مرشحهم لرئاسة الجمهورية

واع / بغداد/ ز.ن

 اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، حسين مردان، اليوم الخميس، ان الاطار التنسيقي متمسك بمرشحة لرئاسة الحكومة محمد شياع السوداني، فيما بين انه ينتظر من الكرد حسم موقفهم بشأن منصب رئيس الجمهورية.

وقال مردان، في حديث له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إننا “كأطار تنسيقي مانزال متمسكين بمحمد شياع السوداني الى هذه اللحظات وايضا الكتل السياسية الاخرى من الكرد والسنة حاسمين امرهم باتجاه المرشح محمد شياع السوداني”، مؤكدا “نحن بانتظار الكرد بحسم امرهم وهم وصلوا الى مرحلة حاسمة ببعض الامور التي تخص الاقليم سيتم الاتفاق عليها”.

واضاف انه “ايام معدودة وسيغلق هذا الملف الجهات الاخرى الذي استخدموا التظاهرات والطرق الاخرى الان بدأت تستخدم على شكل مجاميع تستهدف بعض الشخصيات من النواب و بعض مقرات الاحزاب وبعض المؤسسات الاخرى لكن انا اعتبر هذه الورقه الاخيره عندهم لايستطيعوا تقديم شيء اخر الامم المتحدة واضح كلامها بوجوب جلوس القوى السياسية على طاولة واحدة وتحل هذه القضية فرسالتهم كانت واضحة لكل القوى السياسية”.

وتابع النائب أننا “ندعو القوى السياسية بعد ملاحظتها الوضع في العراق وحكومة اغلبية سياسية وتحت عنوان فردي وبتسلط شخص واحد غير الممكن ان تحقق له النظام الدستور العراقي المبني على التوافقية وعلى اختلاط الاقليات والاديان والمذاهب و كل المجتمعات الموجوده في الحكومة السياسية الواحدة”.