واع/ وفاة وإصابة 20 شخصا بـ97 حريقا خلال يوم واحد في العراق

واع/ بغداد/ م.ا

أعلنت مديرية الدفاع المدني، الثلاثاء، عن تسجيلها 97 حادث حريق ووفاة وإصابة 20 شخصًا خلال الـ24 ساعة الماضية في عموم البلاد.

وذكرت المديرية في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، أن “واجبات الدفاع المدني المنفذة خلال الـ 24 ساعة الماضي في عموم المحافظات كانت كالتالي:-

♦️ عدد حوادث الحريق بلغت( 95) حادث حريق

♦️عدد الوفيات البشرية نتيجة الحوادث بلغت ( 7)

♦️عدد الواجبات الإنقاذ نتيجة الحوادث بلغت ( 2)

♦️ واجبات معالجة القنابل غير المنفلقة بلغت(1) واجب

♦️عدد الإصابات البشرية نتيجة الحوادث بلغت ( 13)

اهم الحوادث المسجلة خلال 24 هي كالتالي :-

[ محافظة بابل]

– فرق الدفاع المدني تنقذ وتسعف وتنتشل عدد من الضحايا من المواطنين نتيجة حادث اصطدام عجلة باص صغير في ناحية النيل التابع الى محافظة بابل .

[ محافظة النجف الأشرف ]

– فرق الدفاع المدني في محافظة الاشرف تخمد حادث حريق نشب في احد البساتين القريبة من الدور السكنية في ناحية العباسية منطقة الشرمان شرقي المحافظة دون تسجيل إصابات بشرية.

[محافظة واسط ]

– حفاظاً على سلامة المواطنين من مخاطر المخلفات الحربية والمتساقطات الجوية رفعت مفرزة المعالجة التابعة لمركز دفاع مدني قضاء الصويرة مخلفات حربيه عبارة عن بقايا صاروخ روسـي عيار57 ملم جـو ارض عدد (2) مع تأمين نقلها وحفظها بغرفة حصينة لحين إتلافها من قبل الجهات المختصة.

[محافظة ديالى ]

بسبب عبث الإطفال

– فرق الدفاع المدني تخمد حريقاً اندلع داخل بساتين النخيل والحمضيات في قضاء الخالص قرية السندية بمحافظة ديالى دون تسجيل إصابات بشرية.

[ محافظة الانبار]

– فرق الدفاع المدني تخمد حادث حريق اندلع بغرفة ادارة ثانوية بني داهر للبنين والمستغلة حاليا كمستشفى للعزل الصحي في منطقة بني داهر بقضاء حديثه بمحافظة الأنبار دون تسجيل إصابات بشرية.

[ محافظة ذي قار]

– فرق الدفاع المدني تخمد حريقاً اندلع داخل بساتين زراعيه في قضاء سوق الشيوخ في منطقة ال وشاح بمحافظة ذي قار دون تسجيل إصابات بشرية.

[ محافظة كربلاء المقدسة]

– فرق الدفاع المدني تخمد حريقاً اندلع داخل دار سكن في منطقة سيد اسماعيل في محافظة كربلاء المقدسة دون تسجيل إصابات بشرية.

[ محافظة نينوى]

بسبب عبث الإطفال

– فرق الدفاع المدني تخمد حريقاً نشب بأعشاب ونباتات للقصب داخل معمل بيبسي الرشيدية في منطقة الرشيدية بالجانب الايسر من مدينة الموصل دون تسجيل إصابات بشرية.

[ محافظة صلاح الدين]

بسبب تماس كهربائي

– فرق الدفاع المدني تخمد حريقا اندلع داخل كرفان مشيد من ألواح السندويج بنل سريع الإشتعال عائد الى شركة القائم المكلفة بإنشاء مستشفى الدجيل العام في محافظة صلاح الدين.

[ محافظة ميسان]

– فرق الدفاع المدني تخمد حريقا اندلع داخل محل تجاري لبيع المواد الغذائية في منطقة البدراوي في محافظة ميسان دون تسجيل إصابات بشرية. خلال يوم واحد في العراق.. وفاة وإصابة 20 شخصا بـ97 حريقا.

ت/م.م