واع / ائتلاف المالكي يحدد مهام السوداني للمرحلة المقبلة

واع / بغداد / ز .م

أكد عضو ائتلاف دولة القانون رسول راضي، اليوم الجمعة، ان رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، امامه مهام كثيرة تتلخص في معالجة الاتفاقيات التي ابرمتها الحكومة السابقة والتي لا تصب في مصلحة العراق وكذلك التهيئة لانتخابات مجالس المحافظات والاقتراع المبكر.

وقال راضي في حديث نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع), ان “الكثير من السلبيات قد حدثت في العراق خلال فترة تولي الكاظمي وحكومته السلطة وادارة البلد، واليوم فأن الكثير من الامور مهيأة لتجاوز ما حدث والذهاب نحو تشكيل الحكومة الخدمية”.

واضاف ان “الكثير من الاتفاقيات قد ابرمت في حكومة الكاظمي وهي ليست من مصلحة العراق، وبالتالي سيتم العمل على معالجتها عن طريق الحكومة الجديدة، خصوصا ان لديها سقف زمني محدد لحل المشاكل والذهاب نحو الانتخابات المبكرة”.

وبين ان “امام الحكومة سنة ونصف لحل المشاكل التي يعانيها العراق، والذهاب نحو اجراء انتخابات مجالس المحافظات قبل اجراء الانتخابات المبكرة بستة اشهر، خصوصا ان البرلمان قد سبق وان صوت على قانونها وحدد عدد اعضاء تلك المجالس، حيث باتت الحاجة ملحة لاعادة هذه المجالس خصوصا ان المحافظين لديهم سلطة وصلاحيات بالتصرف بالأموال في محافظاتهم”.

ت / ز  . م