واع / التربية تطلق حملة لتسجيل بمحو الأمية

واع / بغداد / ز . م

أعلنت وزارة التربية،اليوم الاحد، عن انطلاق حملة للتسجيل بمراكز محو الأمية للعام الدراسي الحالي ضمن الدفعة ال 11 للبرامج المذكورة في بغداد والمحافظات كافة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجهاز التنفيذي لمحو الأمية في الوزارة مؤيد العبيدي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ), إنه “بالرغم من أن قرار تم دمج التعليم المسرع مع الجهاز التنفيذي، رفع عدد الدارسين في تلك المدارس ومراكز محو الأمية، بيد أنه تم استيعاب ذلك من خلال خطة استباقية أُعدت لاستيعابهم”.

ودعا العبيدي الراغبين بالتسجيل ضمن الحملة التي انطلقت، إلى “مراجعة أقسام محو الأمية في مديريات تربية بغداد والمحافظات لتسجيلهم من أجل مباشرتهم في مقاعدهم كدارسين في المراكز والمدارس على حد سواء”، كاشفاً عن “إقامة برامج وأنشطة منوعة ضمن الحملة الجديدة الخاصة بمحو الأمية، للتشجيع على التسجيل في المراكز ومحو أميتهم”.

وبين العبيدي أنه “ستتم الإفادة من خدمات المعلمين المعينين على الملاك في الجهاز التنفيذي لمراكز محو الأمية للتدريس ضمن صفوف الخامس والسادس الابتدائي المفتوحة لخريجي مراكز محو الأمية، لاسيما بعد أن حصلوا على شهادة الرابع الابتدائي لإكمال مسيرتهم التعليمية”.

وأشار إلى أن “الجهاز التنفيذي سيوفر جميع الإمكانيات التربوية واللوجستية لإنجاح مشروع محو الأمية ضمن الدفعة ال 11 ، تنفيذاً لتوجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالقضاء على الأمية بالمجتمع”.

ت / ز. م