واع / عواد يعلن تأييده لما طرحه السوداني في خطاب التكليف

واع / بغداد/ م. أ

اكد النائب عن كتلة الصادقون ، عدي عواد ، اليوم السبت، تأييده لما طرحه رئيس الوزراء المكلف محمد السوداني في خطابه عقب تكليفه برئاسة الحكومة ، فيما طرح مقترحات للتعاون خلال المرحلة المقبلة.

و قال عواد خلال بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) مخاطبا السوداني قائلا: “استمعنا لخطابكم ورأينا ان هذا الخطاب بحاجة لجهود وتعاون حقيقي من المخلصين لتحويله على ارض الواقع وانجاحه ، ومن هنا نعلن دعمنا وتأييدنا لكل ما طرحتموه و اننا مستعدون للتعاون ونقترح على جنابكم مايأتي :

1- ان تبدء خططكم ابتداءاً من محافظة البصرة على ان تكون نموذجاً لباقي محافظات العراق .

2- اعلان البصرة منزوعة السلاح من الفصائل والعشائر وابعاد المقرات العسكرية بكافة مسمياتها عن مركز المدينة .

3- البدء بحملة إعمار كبيرة في البصرة ومن مستحقاتها المالية المتراكمة في ذمة حكومة المركز وخاصة اننا على اعتاب (خليجي 25) ويجب ان تظهر البصرة كما يليق بها وبالعراق.

4- استكمال بناء مشاريع ومحطات الماء مع توجيه المحافظات بعدم رمي المياه الثقيلة (المجاري) في نهري دجلة والفرات ووضع مدد زمنية ملزمه للإنجاز.

5- الاسراع ببناء سد شط العرب لمعالجة المد الملحي .

6- الاهتمام الحقيقي بميناء الفاو الكبير .

7- إعادة الحياة للمصانع في جميع انحاء العراق وخاصة مصانع البصرة وبناء مشروع (النبراس) للبتروكيمياويات وجعل ارتباطه بوزارة النفط .

8- توجية الشركات الاجنبية النفطية بإستبدال العمالة الاجنبية بالعراقيين حصراً وبمدة زمنية لا تتجاوز السنة .

9- بناء المنافذ الحدودية فهي واجهة العراق ومصدر من مصادر تمويل الميزانية .

10- (التنسيقيات) ولقربي منهم واتصالي المستمر معهم منذ سنوات نستطيع ايقاف جميع التظاهرات في حال اعطيتمونا وعد لهم وتحديد مدد زمنية لحل جميع مشاكلهم ، فقط نحتاج لقرارات معينه وما تحتاجونه من مجلس النواب نحن نتكفل به كما نتكفل بسرعة اصدار الكتب ومتابعتها من قبلنا بشكل شخصي”.