واع/ سند يكشف بداية قصة سرقة تريليونات الضرائب.. (وثيقة)
واع/ بغداد/م.ا
كشف عضو اللجنة المالية النيابية مصطفى سند، بداية قصة سرقة التريليونات من مبالغ أمانات هيئة الضرائب.
وقال سند في منشور عبر الفيسبوك وارفقه بوثيقة تلقت ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منه: “من هنا بدأت القصة، عندما تحرشت الضريبة عن طريق مديرها السابق بعشرين شركة نفط لديها مبالغ مودعة في الضريبة كتأمينات ضريبية لغرض تحويل المبلغ للخزينة .
وتصارعت على الاموال ثلاث جهات بنفس الوقت :
– خزينة الدولة (بشكل اصولي) وجنت واحد ترليون دينار
– الشركات النفطية الاجنبية ( تهرب ضريبي وضغطهم على وزير النفط ورئيس الوزراء) ومحاولة استرداد الامانات
– شبكة الجريمة المنظمة، والتي ربحت المعركة وسرقت حوالي اربعة ترليون دينار”.وكما في الوثيقة ادناه:

ت/م.م


