واع / اعتقال ضابط برتبة عقيد من المتهمين بشبكة تهريب النفط

واع / بغداد / ز . م 

افاد مصدر امني، اليوم الخميس، باعتقال ضابط منسوب إلى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، شمال شرقي العاصمة بغداد، فيما بين ان الضابط متهم ضمن شبكة تهريب النفط.

وقال المصدر لمراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع)، إن “قوة خاصة من جهاز الأمن الوطني ووفقا لمذكرة قبض قضائية ألقت القبض على ضابط برتبة عقيد في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ضمن منطقة البنوك شمال شرقي العاصمة بغداد”.

وأضاف المصدر أن “المعلومات تشير إلى أن الضابط متهم بالانخراط ضمن شبكة تهريب النفط”.

يذكر أن جهاز الأمن الوطني كان قد أعلن، أمس الأربعاء، تفكيك شبكة كبيرة لسرقة وتهريب النفط الخام في محافظة البصرة أقصى جنوبي العراق، وفيما أشار الى ان من بين أفراد الشبكة ضباط وتجار كبار، اوضح ان الكميات المهربة تقدر بـ75 مليون لتر شهرياً.

ت / ز . م