واع / وزير الخارجية الباكستاني يزور العراق مطلع العام المقبل

واع / بغداد/ م.أ

أعلنت وزارة الخارجية، الاثنين، عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري مطلع العام المقبل.

وذكر بيان للوزارة تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع ) أن “نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى مع وزير خارجية جمْهورية باكستان الإسلامية بيلاوال بوتو زرداري، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الدورة الثالثة عشرة لمنتدى صير بني ياس الذي يعقد بتنظيم من وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية”.

وتابع، أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية المتميزة وسبل تعزيزها وتوسيع آفاقها وأهمية استمرار التعاون لاسيما في المجالات العسكرية والإقتصادية والتجارية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين، إضافة إلى مناقشة موضوع تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول للباكستانيين إلى العراق من أجل السياحة الدينية”.

وأشار حسين، إلى “الزيارات رفيعة المستوى التي قام بها مسؤولون كبار من كلا البلدين خلال الفترة الماضية، وما شكلته من أهمية كبيرة في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين”.

وقدم حسين “نبذة عن تطورات العملية السياسية في العراق وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وملامح المرحلة المقبلة، معربا عن “تفاؤله في قدرة الحكومة الجديدة على إدارة الدولة ومواجهة التحديات الراهنة التي تحيط بالمنطقة والعالم”.

وأكد، أن “العراق يقدم كل ما في وسعه لخدمة الزائرين، خاصة في مواسم الزيارة الدينية، من جميع الجنسيات بما فيهم القادمين من باكستان”.

وفي نهاية اللقاء، تم “الاتفاق على ترتيب زيارة لوزير الخارجية الباكستاني إلى العراق مطلع العام المقبل، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين”.