واع / طالباني يواصل مُقاطعته لجلسات حكومة كردستان والاتحاد يدعو لتصحيح مسار العملية السياسية بالإقليم

واع / بغداد/ ز.ن

أكد الاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، استمرار مقاطعة نائب رئيس وزراء الإقليم قوباد طالباني لجلسات حكومة كردستان، فيما دعا إلى تصحيح مسار العملية السياسية بالإقليم.

وقال عضو الاتحاد فائق ايزيدي في حديث لـه نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ) إن”الخلاف على الوزارات في الكابينة الوزارية الاتحادية، يأتي بسبب أن الحزب الديمقراطي الكردستاني يريد الاستئثار باستحقاقات الكرد بالمركز ونحن لا نقبل بذلك ولن نسمح لأحد بفرض إرادته علينا، فللكرد أربع وزارات ولنا نصفها وللديمقراطي النصف الأخر، وكما تمكنا من ضمان حقوق شعب كردستان في المركز سنقوم بنفس العمل في إقليم كردستان”.

ولفت الى، ان”الوزارات محسوم امرها، البيئة للاتحاد والاعمار للديمقراطي الكردستاني ويفترض ان يسمي رئيس الوزراء الوزيرين، خاصة ان الوزارتين خدميتين ويجب ان يتم تسمية وزيرين لهما”.

وأضاف، أن”حكومة إقليم كردستان اليوم لا تخدم شعب كردستان وسنعمل على انهاء هذه الحالة، ليكون هناك نظام سياسي وإدارة حكم يكون هدفها خدمة شعب كردستان”.

وأشار إلى، أن”مقاطعة نائب رئيس مجلس الوزراء قوباد طالباني لجلسات الحكومة مستمرة وللجلسة الثالثة على التوالي ولن يحضر جلسة الغد مع امكانية استمرار المقاطعة لجلسة الأسبوع المقبل، لأن الخلافات لم تأتي من العدم”.

وتابع، انه”لابد من تصحيح مسار العملية السياسية في إقليم كرستان وتقويم إداء حكومة الإقليم بما يكون بخدمة مواطني الإقليم”.