واع/ وزير التربية يُكرم فريق الكرخ بطل كأس العراق بكرة القدم

واع/جواد الخرسان

كرم وزير التربية، الدكتور إبراهيم نامس الجبوري فريق نادي الكرخ بكرة القدم بطل كأس .

اعلن ذلك ل واع السيد كريم حمادي رئيس الهيئة الإدارية لنادي الكرخ الرياضي ،”كرم السيد وزير التربية ابراهيم نامس اللاعبين والملاك التدريبي وقال :”أنا فخور بكم، فأنتم سفراء التربية خاصة والعراق بشكلٍ عام، مضيفاً بأن الوزارة مستمرة في دعمها لفرق النادي ولاسيما الفئات الشبابية؛ لأنهم يشكلون ركيزة أساسية في بناء جيلٍ كروي قادر على تمثيل النادي في المحافل الرياضية”.

وأضاف حمادي ان الدكتور الجبوري قائلا ” الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بدعم قطاع الرياضة والرياضيين وتقديم أوجه الرعاية والدعم لتحقيق البطولات المحلية والدولية ، مشيدا بالنجاح الذى حققه لاعبو الفريق الذين يمثلون علامة مضيئة في وزارة التربية ، متمنيا لهم التألق الدائم في رفع اسم العراق عاليا”.

وأشار حمادي في ختام حفل التكريم إلى أن ” وزارة التربية تولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضة المدرسية، إيمانًا منها بأنها من أهم الخطوات الإيجابية للتربية البدنية في حياة أبنائنا الطلبة، وبناء الشخصية المنشودة القادرة على التعامل مع معطيات مجتمع المعرفة” .مبينا أنه قدم الشكر والتقدير على التفاتة الوزير”.و ان ،” تكريم معالي الوزير سيكون دافعا للملاك التدريبي واللاعبين بان يكونوا بالفعل سفراء للتربية”.

وختم حديثة بالقول ، ان” تأكيد استمرار معاليه والوزارة في دعم النادي سيكون واجبا” على الادارة الاهتمام بفريق الكرة وجميع الالعاب الاخرى التي اصبحت واجهة رياضية للوزارة”.
وكان فريق الكرخ بكرة القدم قد توج بلقب بطولة كأس العراق للموسم 2021-2022 بعد تحقيقه الفوز في المباراة الختامية على فريق الكهرباء بنتيجة 2-1، سجل للكهرباء اولا عبد الله عبد الامير في الشوط الاول، وفي الشوط الثاني افتتح فريق الكرخ التسجيل بهدف التعديل في الدقيقة 54 من رأسية رائعة لجعفر عبيس ، وفي الدقيقة 60 أضاف الكرخ هدفه الثاني عن طريق حسن عبد الكريم.