واع / السوداني يؤكد ان جهداً خدمياً إتحادياً متكاملاً سيتوجه الى محافظة الديوانية

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

بحث محافظ الديوانية زهير علي الشعلان مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني واقع محافظة الديوانية التي تعاني من مشاكل تنموية كبيرة مع إرتفاع نسب الفقر والبطالة وحاجتها الماسة الى حصر المشاريع الخدمية الأساسية لإنجازها بالسرعة الممكنة .

وقال الشعلان ” إن اللقاء بحث أبرز المشاريع الحيوية المتوقفة والمتلكئة في المحافظة ولاسيما ذات نسب الإنجاز المتقدم منها وضرورة تمويلها وإكمال العمل فيها كونها ذات تماس مباشر مع مايحتاجه المواطن من خدمات ، داعياً الى ضرورة انصاف القطاع الزراعي والإروائي في المحافظة ودعم الفلاحين والمزارعين ودعم ماتقدمه المحافظة سنوياً من إنتاج المحاصيل الزراعية بالرغم من الصعوبات التي تواجهها وإعلانها عاصمة العراق الزراعية بأسرع مايمكن “.

مبيناً ” ان رئيس الوزراء اكد عزم حكومته على استئناف جميع المشاريع المتوقفة في محافظة الديوانية ولاسيما ذات نسب الإنجاز المتقدم منها ، مؤكداً ان جهداً خدميا إتحادياً متكاملاً سيتوجه الى محافظة الديوانية في الأيام القليلة القادمة لمعالجة المشاكل الخدمية في المحافظة وبالتعاون والتنسيق مع دوائرها الخدمية “.

لافتاً “إلى أن رئاسة الوزراء تعمل على وضع استراتيجية تعتمد البعد السكاني ضمن خطة التنمية بهدف تحقيق التوازن المطلوب بين الزيادات السكانية المضطردة والموارد الاقتصادية المتاحة بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في محافظة الديوانية ” .