واع / محافظ الديوانية يشدد على مضاعفة الجهود لانجاز مشروع مجاري الديوانية الكبير

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

التقى محافظ الديوانية زهير علي الشعلان وفد شركة نور الأفق المنفذة لمشروع مجاري الديوانية الكبير التي تسلمت العمل بالمشروع من العام ٢٠٢١ بدلا عن شركة الرافدين .

وشدد الشعلان خلال اللقاء ” على مضاعفة الجهود وإستغلال عامل الوقت وإغتنام التسهيلات التي تقدمها الحكومة المحلية لعمل الشركة من أجل معالجة تراكمات شركة الرافدين والأخطاء التي خلفتها بتنفيذ المشروع وتراجع مستوى الخدمات لأكثر من خمسين حي من أحياء المحافظة وإنجازه بأسرع مايمكن “.

يشار الى ان مشروع مجاري الديوانية الكبير هو احد المشاريع الستراتيجية الوزارية التي باشرت وزارة الإسكان والإعمار والبلديات العامة بتنفيذه منذ العام ٢٠١٢/٧/١٦ .

ويتضمن المشروع شبكات مجاري منفصلة (شبكة الصرف الصحي عن شبكة مياه الأمطار ) ومحطات رفع لتلك الشبكتين , بالإضافة إلى مشروع معالجة رئيسي ، حيث تخدم هذه الشبكات بحدود ( ٥٣ ) حي من أحياء محافظة الديوانية وبأطوال ( ٣٥٠ كم ) لشبكة الصرف الصحي تتخللها خطوط رئيسة ناقلة تنتهي بمشروع معالجة رئيسي بطاقة تصميمية قدرها (١٠٠٠٠٠ م3/يوم ) وعلى مساحة تقدر بـ ( ١٠٠ دونم )، و( ١٦٠ كم ) لشبكة الأمطار والتي تحتوي أيضا على خطوط ناقلة تصل إلى قطر ( ١٨٠٠ ملم ) نوع GRP ، فضلاً عن تنفيذ محطات معالجة بعدد ( ٢٥ محطة رفع ) للشبكتين الصرف الصحي والامطار .