واع / المرور تحدد غرامة مستخدمي الزنون وتكشف حصيلة ثقيلة بحوادث السير

واع / بغداد / ز.ن

كشفت مديرية المرور العامة، عن حصيلة حوادث السير منذ بداية العام الحالي، فيما بينت إجراءاتها لمحاسبة أصحاب المركبات الذين يستخدمون اضاءة الزنون والتي تسبب حوادث مرورية كثيرة.

وقال ممثل مديرية المرور حيدر محمد خلال استضافته في برنامج مورنينغ لايف نحن لا نركز على قضية معينة بل نركز على جميع المخالفات التي تحصل من قبل أصحاب المركبات ونركز ايضاً على المخالفات التي يتم عليها تقديم شكوى من قبل المواطنين كموضوع المركبات التي تحمل اضاءة الزنون  مشيرا الى ان اضاءة الزنون تسبب ايضا انعدام في الرؤيا وبالتالي يتسبب بحوادث كثيرة والان أصبح التوجيه في بغداد وباقي المحافظات التشديد المحاسبة على هذه المخالفة.

وبين ان حصيلة حوادث السير المسجلة في مديرية المرور العامة منذ بداية العام الحالي بلغت 6678 حادثا، واغلبها بسبب السرعة الشديدة، موجهاً، بتعزيز الثقافة عند المواطن العراقي وعدم السياقة بسرعة كبيرة والالتزام بالإشارات المرورية وعدم ازعاج الاخرين كاستخدام اضاءة الزنون.

وتابع مدير اعلام المرور العامة، ان هناك محال خارجية تستورد اضاءة الزنون حيث لا توجد فيها المواصفات المعتمدة من قبل الشركات العالمية وبالتالي تؤدي الى انعدام الرؤية من قبل الاخرين.