واع/ وزير خارجية العراق: علاقتنا مع الجارة إيران متينة

واع/ بغداد

وصف وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، علاقة بلاده مع إيران بالقوية”، مؤكدا أن العراق يحاول تقريب وجهات النظر بين دول الجوار.

وأوضح حسين في حوار  صحفي, بأن “العراق يسعى لترميم العلاقات بين دول الجوار من أجل ضمان أمن المنطقة”.

وأكد, أن “الأمن الجماعي في المنطقة ينعكس إيجابياً على الوضع الأمني داخل العراق”.

وقال حسين, إن “علاقاتنا مع الجارة إيران قوية، ونحن في الواقع من خلال مرات عديدة، نسعى لترميم العلاقات الإيرانية الخليجية لأن ذلك من مصلحة العراق، لأنه كلما كان هناك أمن في المنطقة، فالأمن الجماعي في المنطقة ينعكس إيجابياً على الوضع الأمني داخل العراق”.

وتابع: “لذلك نحن نسعى لترميم العلاقات بين دول الجوار، وفي هذا الإطار عقد مؤتمر بغداد الأول، وسوف تنعقد النسخة الثانية من مؤتمر بغداد في الأردن، والبحرين سوف تكون حاضرة في ذلك المؤتمر”.

ت/م.م