واع / تصريح جديد من المالية بشان تعيينات حملة الشهادات والأوائل

واع / بغداد/ م.أ

أكدت وزارة المالية، الأثنين، ان مجلس الخدمة سيزود الدوائر والوزارات المعنية بأسماء المعينين من الأوائل وحملة الشهادات العليا.

وذكرت الوزارة بعد استحداث الدرجات الوظيفية الخاصة بالاوائل وحملة الشهادات  ، أنه”سيتم تزويد الوزارات والدوائر المعنية بأسماء الخريجين المشمولين بقانوني 59 و67 من قبل مجلس الخدمة الاتحادي”.

و أعلنت وزارة المالية، في وقت متأخر من أمس الأحد، البدء بإجراءات إطلاق التعيينات والتوزيع للخريجين الأوائل وحملة الشهادات العليا.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أنه “استنادا لقرار مجلس الوزراء الموقر ، وتنفيذا لفقرات قانون الامن الغذائي والتنمية رقم ٢ لسنة ٢٠٢٢  تعلن دائرة الموازنة في وزارة المالية اليوم الاثنين البدأ بإجراءات توزيع الخريجين الأوائل من المعاهد والبكلوريوس واصحاب الشهادات العليا (الماجستير والدكتوراه ) على الشركات العامة الرابحة” .

وأضافت، ان “العمل جاري من أجل استكمال توزيع بقية الاختصاصات على بعض دوائر التمويل المركزي خلال اليومين المقبلين ، بهدف تمكين مجلس الخدمة الاتحادي من السير في اجراءات التعيين والتوزيع على الوزارات و المحافظات المعنية وبحسب التخصص لكل جهة.