واع/ وزير النفط: تحالف أوبك بلس قرر الابقاء على سياسة الإنتاج دون تغيير
واع/ بغداد/م.ع
أعلن وزير النفط العراقي، حيان عبد الغني، أن “أوبك+” شدّد على اتخاذ مزيد من الاجراءات إزاء تطورات سوق النفط، للحفاظ على التوازن والاستقرار في ظل التحديات أمام الأسواق العالمية .
وصرّح عبد الغني في حديث نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) وبعد المشاركة في الاجتماع الوزاري لتحالف “أوبك بلس”، مشيرا إلى أن الاجتماع يستهدف الحفاظ على التوازن وتحقيق مزيد من الاستقرار في ظل الظروف والتحديات التي تواجه الأسواق العالمية.
وقال: “تم الاتفاق على مجمل المواضيع التي جرت مناقشتها، ومنها مايتعلق باللجنة الوزارية لمراقبة الإنتاج.”
كما اتفق المجتمعون على الدعوة لعقد الاجتماعات الطارئة والضرورية، وأهمية الالتزام التام بالاتفاق وآلية التعويض.
وكان من بين الحضور كان هناك مدير عام شركة تسويق النفط العراقية “سومو” علاء الياسري وممثل العراق في منظمة “أوبك.
ت/م.م


