واع/240 فريقا طبيا لمتابعة حالات الحجر المنزلي ببغداد والأخيرة تدعو لفرض الحظر الشامل

واع/بغداد/ع.ف

أعلنت محافظة بـغـداد،اليوم السبت، وجـود أكثر من 240  فريقا طبيا لمتابعة حالات الحجر المـنـزلـي للمصابين بـفـيـروس كـورونـا، بـيـنـمـا دعــت الــى فــرض حـظـر شـامـل للتجوال لمـدة 14 يوما من اجـل تطويق الاصابات والتقليل من الاختلاط.

وذكر محافظ بغداد، محمد جــابــر الــعــطــا في تصريح نقلته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن “مـؤشـرات خطر انتشار مرض كورونا بالعاصمة ازداد بشكل كـبـيـر بـسـبـب المـلامـسـة وعــدم تطبيق اجراءات الوقاية”.

ونـبـه عـلـى ان “الاصــابــات انـتـشـرت في جـمـيـع مـنـاطـق بــغــداد والاطــــراف، وان المستشفيات تحاول استيعاب الزيادة فــي عــدد الاصــابــات، بـعـد ان امـتـلأت بـعـض المـسـتـشـفـيـات لاسـيـمـا ضمن قــاطــع الــرصــافــة الــــذي تــصــدر عــدد الاصابات”.

واشــار المـحـافـظ الــى ان “ازديــاد حـالات الاصابة دفعت الوزارة والجهات المعنية للجوء الـى الحجر الطوعي في المنازل، مع ارسـال فـرق طبية لمتابعة المصابين بشروط ان يكون البيت ملائما للحجر”.

وبــين ان “هـنـاك اكـثـر مــن 240 فـريـقـا طـبـيـا مــوزعــا بــواقــع 101 فــي قـاطـع الكرخ و140 في الرصافة”، موضحا ان “كـل فـريـق يـتـألـف مـن طبيب وصيدلي وتــمــريــضــي ومــخــتــبــري يــقــومــون بمراجعة المرضى يوميا للوقوف على حـالاتـهـم ومـتـابـعـة اجــــراءات الـفـحـص والعلاج”.

وجــدد العطا تـأكـيـده على “اهمية وعي المواطن بالدرجة الاسـاس، لا سيما في مناطق شـرق القناة التي سجلت اعلى حالات اصابة بسبب كثافتها السكانية”، مؤكدا ان “السبيل لاحتواء الازمة فرض حظر شامل للتجوال لمـدة 14 يوما مع تشديد اجراءات تطبيق الحظر من قبل القوات الامنية”.

ودعــــا المحافظ، الــحــكــومــة المــركــزيــة الـــى “دعــم المــــؤســــســــات الـــصـــحـــيـــة، ورصــــد تخصيصات كافية للطوارئ في دوائر الصحة بما يمكنها من مواجهة المرض وتوفير الاجهزة الوقائية”، مطالبا بـ”تعيين خـريـجـي كـلـيـات الـطـب مـن اجـل رفــد المــؤســســات الـصـحـيـة بـالمـلاكـات الكافية”.