واع / المياحي: هنالك العديد من المناشدات التي وصلتنا من موظفي عقود 315 لتثبتهم

واع / بغداد / م .أ

دعا النائب عن كتلة السند الوطني عزيز شريف المياحي، اليوم الاحد، مجلس الوزراء الى ادراج ملف هام وإنساني في جلسته المقبلة.

وقال المياحي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع)،ان “هنالك العديد من الشكاوى والمناشدات التي وصلتنا من موظفي عقود 315 في بعض دوائر ومؤسسات الدولة ومن بينها الصحة والدوائر البلدية يطالبون فيها بانصافهم وشمولهم بالتثبيت على الملاك الدائم اسوة بأقرانهم في باقي الوزارات والمؤسسات ممن باشرت وزارة المالية في استحداث الدرجات الوظيفية لهم”.

واضاف المياحي، ان “هنالك حالة من الامتعاض اضافة الى اضراب عن العمل في بعض الدوائر بسبب شعور أبناء تلك الشرائح بحالة من التهميش والظلم لهم، رغم استكمال اغلب المحافظات للقوائم والمعلومات اللازمة لتثبيتهم وارسالها الى وزارة المالية بغية المباشرة في إجراءات التثبيت”.

وبين ان “حساسية الموقف والجانب الإنساني خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها تلك العوائل يستوجب من مجلس الوزراء ورئيس الحكومة محمد شياع السوداني ادراج هذا الملف في جلسة مجلس الوزراء المقبلة والتصويت على قرار تثبيتهم إنصافا لهم و لجهودهم وتضحياتهم والخدمات التي قدموها طيلة السنوات السابقة”.

وأشار الى “اهمية تلك الالتفاتة الإنسانية والسعي أيضا لتحويل الاجراء اليومين الى عقود تمهيدا لتثبيتهم في مراحل لاحقة”.

ت / ز . م