واع / أمريكا تمارس حربا اقتصادية عبر الدولار

واع / بغداد / متابعة

اتهم عضو مجلس الشعب السوري محمود جوخدار ،اليوم الثلاثاء ، الولايات المتحدة الاميركية بممارسة حرب اقتصادية لخنق الشعب السوري عبر سعر الدولار،  مبينا أن أمريكا تتمادى في فرض حصارها على البلد.

وقال جوخدار في تصريح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع),إنه “كي تضمن امريكا استمرار نزيف دم الشعب السوري الصامد ولكي تستمر في نهب ثروات سوريا من النفط والقمح تتمادى في فرض حصارها على الشعب”. 

وأضاف أن “الحصار الأمريكي على الشعب السوري الذي يعيش في أسوأ حالاته هذه الايام من شتاء بلا وقود وغلاء فاحش في الاسعار ومحاولاتها تدمير سعر الصرف ورفع سعر دولارها وهذا كله ليس فقط تحت انظار اشقاء سوريا العرب بل ايضا بمسانده ودعم من بعضها في تنفيذ هذا الحصار الظالم”.

وأشار جوخدار إلى أن “سوريا تعتبر امريكا عدوا دائما ولكن ماذا نقول عن اشقائنا العرب الذين يشاركون في خنقنا وتجويعنا واستمرار نزفنا لخنق الشعب السوري ماليا واقتصاديا”.

وكان القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي دعا في وقت سابق، حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى مكاشفة الشعب العراقي بالمؤامرة الجديدة التي تحيكها الولايات المتحدة الامريكية من خلال تقليل التحويلات المالية للعراق  والتي أدت الى رفع سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي.

ت / ز . م