واع/ وزير العدل: تحرك للسماح للمودعات الأحداث لإكمال دراستهن

واع/ بغداد/م.ا

أكد وزير العدل خالد شواني، الأربعاء، وجود تحرك للسماح للمودعات الاحداث باكمال الدراسة وتعليمهن المهارات التي تؤهلهن للعمل بعد انقضاء مدة المحكومية.

وقال شواني خلال حضوره المعرض السنوي لمهارات المودعات في مدرسة تأهيل الاحداث الاناث ببغداد بحسب بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  ، ان “الوزارة تعمل على سياسة حماية حقوق المودعات الاحداث الاناث في مدارس التأهيل التابعة لدائرة اصلاح الاحداث، من أجل تأهيلهن وفق البرامج الاصلاحية وعودتهن بايجابية الى المجتمع من جديد”.

واضاف: “شخّصنا الخلل في عمل الدوائر الاصلاحية، وبدأنا بالاجراءات اللازمة لاصلاح هذا الملف بدعم من رئيس الوزراء، ومع هذا هناك جوانب مشرقة لابد من اظهارها للرأي العام”.

وتابع الوزير ان “جزءاً من الجوانب المشرقة، هي اصرار العديد من النزلاء، وخصوصاً الاناث لاكمال دراستهن وتعلّم المهن المختلفة، واصرارهن للعمل من اجل بناء مستقبلهن بأيديهن، فهنّ أمانة باعناقنا وسنحافظ عليهنّ”

واشار شواني، الى ان “وزارة العدل قدمت التسهيلات الممكنة لفتح آفاق جديدة للمودعات الاناث اللواتي اضطرتهن الظروف الى دخول السجن، ومنها التنسيق لاكمال الدراسة وتعليمهن المهارات التي تؤهلهن للعمل بعد انقضاء مدة المحكومية.

ت/م.م