واع / أدباء ميسان يحتفلون بلغة الضاد
واع / ميسان / محمود مكي السعد
في قاعة ميشا ، نظم اتحاد أدباء وكتاب ميسان أمسية شعرية لمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ، حيث تغنّى شعراء ميسان بجمال أدبها وسحر بيانها وتناسق حروفها ومفرداتها وتراكيبها وحضورها الواسع عالمياً في المحافل الثقافية والأدبية السامية وقال الناطق الاعلامي لاتحاد الزميل عبد الحسين برسيم لوكالة انباء الاعلام العراقي / واع ان الجلسة قدمها الشاعر علي سلمان الموسوي مفتتحاً القراءات بالشاعر نصير الشيخ ومن بعده عمار محمد اغضيب ود. مولود محمد زايد ومهند عبدالجبار وعلي الحسون وهاشم الفرطوسي وقيس خضير الخالدي وعبدالكريم الحدادونجم الفريداوي وأحمد الكناني وحامدعبدالحسين حميدي .كما تضمنت الجلسة مداخلة من الاعلامي جلال ساجت نائب رئيس الصحفيين في ميسان عما تحمله لغتنا العربية من عظمة النحو والقواعد الإملائية والكتابية ، لتختتم بقصيدة للشاعر علي سلمان الموسوي.
شهدت الأمسية حضوراً كبيراً من الأدباء والفنانيين والصحفيين والمثقفين.



