واع / السوداني: سنوقع مذكرات تفاهم مع الجانب الألماني في قطاع الكهرباء
واع /بغداد/ ز.ن
أعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس، تفاصيل زيارته إلى ألمانيا، فيما أشار إلى انها ستتضمن توقيع مذكرات تفاهم بقطاع الكهرباء.
وقال السوداني في مؤتمر صحفي نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “زيارتنا إلى ألمانيا جاءت لأهميتها الاقتصادية والتكنولوجية”، مبيناً أن “وفدنا يضم وزراء الخارجية والصناعة والهجرة إضافة إلى رجال أعمال صناعيين لديهم مشاريع منجزة ومجموعة من المستشارين”.
وأضاف، “سنوقع مذكرات تفاهم بقطاع الكهرباء مع ألمانيا”، مشيراً إلى أنه “ستكون هناك مبادرات في برامج التنمية والتدريب المهني والتعليم”.
وتابع رئيس الوزراء، أن “هناك فرصاً استثمار كبيرة بمشاريع الغاز المصاحب”، ماضياً إلى القول، “سيكون هناك تعاون مالي ومصرفي مع الجانب الألماني لتحسين الاقتصاد والصناعة”.


