واع/ مجلس النواب يبدأ القراءة الأولى لمشروع قانون الاتصالات

واع/ بغداد/م.ا

باشر مجلس النواب، اليوم السبت، قراءة مشروع قانون الاتصالات والمعلوماتية، فيما فصل أهدافه.

وذكر بيان للدائرة الاعلامية للبرلمان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، أن “الجلسة مستمرة برئاسة النائب الثاني شاخوان عبدالله، وضمن جدول أعمال الجلسة الفقرة ثالثاً وهي “القراءة الأولى لمشروع قانون الإتصالات والمعلوماتية (لجنة النقل والإتصالات، لجنة الخدمات والإعمار، لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام)”.

واضاف، أن “هذا القانون يأتي لغرض تنظيم وادارة قطاع الاتصالات والمعلوماتية في جمهورية العراق ورسم السياسة العامة لها وتحديد الجهات المختصة بعملية تخصيص وتنظيم الترددات ومنح التراخيص والاجازات وحماية الثروات الوطنية في هذه القطاعات وضمان الاستخدام الأمثل للطيف الترددي ولأجل تشجيع الاستثمار في قطاع الاتصالات وضمان حماية مصالح المستفيدين وتقديم أفضل الخدمات لهم ومواكبة التطور التكنولوجي ودعم التنمية الاقتصادية في هذا المجال.

ت/م.م