واع / اتحاد ادباء ميسان يؤبن الشاعر الراحل حامد حسن الياسري

واع / ميسان / محمود مكي السعد

أبَّنَ اتحاد أدباء وشعراء ومثقفو ميسان الشاعرالراحل السيد حامد حسن الياسري في أمسية أقيمت في قاعة ميشا لمقر أتحاد أدباء وكتاب ميسان. حيث أُضيئَت الشموع عند صورة الشاعر الراحل ووزّعتِ الورود حول صورته في اجواء حزينة على فَقْد هذه القامة الأدبية التي كانت وستظل لها حضورها الفاعل في المشهد الشعري للمدينة وقال الشاعر والناقد حامد عبد الحسين حميدي رئيس الاتحاد لوكالة انباء الاعلام العراقي/ واع .
ابتدأت الأمسية التي أدارها الشاعر والناقد والمفكّر جمال جاسم أمين والذي تناول محطات مضيئة من حياة الشاعر وحضوره نقابياً في تأسيس فرع اتحاد أدباء وكتاب وميسان منذ التسعينيات،مع لمحات مضيئة من حياة الشاعر الراحل في نشر قصائده ومشاركاته الفاعلة في المهرجانات والأماسي والندوات الشعرية .وعمله الدؤوب طيلة حياته في تقديم مشهد أدبي يليق بالمدينة وأدبائها.
ثم قدّم الشاعر والناقد علي سعدون شهادة استذكار عن الشاعر الراحل تناول فيها حضوره الشعري ودوره في قيادة اتحاد أدباء وكتاب ميسان فترة التسعينيات ، وامتلاكه روحية الحوار والتسامح. بعد ذلك جاء دور الشاعر والناقد نصير الشيخ متحدثاً عن حضورالشاعر الراحل ودوره في احتضان الشعراء الشباب واستيعاب التجارب الشابة ورعايتها.وانبثاق فكرة تأسيس منتدى الأدباء الشباب بداية الثمانينيات ، مروراً بأصدراته الشعرية وحضوره ومشاركاته في المهرجانات الأدبية .
ليأتي دور الشعر مؤبّناً الشاعر الراحل حامد الياسري، حيثُ الشاعر مهند عبد الجبارعبر نصّه المؤثرالذي ضمنه مناخات حياة الشاعر وساعات رحيله. ليقرأ بعدها الشاعر أحمد شمس نصه الشعري والذي تساءل فيه عن رحيل الشاعروفقده في هذا الوجود.وكان مسك ختام الأمسية الشاعرخالد عبد اللطيف في قصيدة عمودية وجدانية ضمنها مناقب من حياة الشاعر وذكرياته .