واع / النزاهة: ضبط موظفين متلبسين بجريمة الرشوة في الموصل وذي قار

واع / بغداد  / م . أ

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، عن تنفيذ عمليات ضبط بحق موظفين في كهرباء وصندوق إسكان ذي قار وبلدية الموصل، “متلبسين بجريمة الرشوة”.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، بحسب بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع), بأن “فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ذي قار تمكن من ضبط موظف في كهرباء المحافظة متلبسا بأخذ مبالغ مالية من أحد المواطنين؛ لقاء إكمال معاملة قرض في صندوق إسكان ذي قار”.

وأضافت الدائرة، أن “المتهم اعترف – أثناء تدوين أقواله – على أحد الموظفين في صندوق إسكان ذي قار”، مؤكداً أن “الموظف الذي يعمل كاتب عدل في الصندوق هو من يقوم بتسهيل إجراءات المعاملات مقابل مبالغ مالية، وبعد استحصال مذكرة ضبط قضائية، تم نصب كمين للمتهم الثاني وضبطه متلبسا بأخذ مبالغ مالية من المتهم الأول”.

وتابعت، أن “فريقاً من مديرية تحقيق الهيئة في نينوى تمكن من ضبط موظفين اثنين في مديرية بلدية الموصل – شعبة حصر التجاوزات متلبسين بجريمة الرشوة؛ لقاء تسليم أحد المشتكين كتاب تصميم يخص أحد العقارات في البلدية، وبعد تدوين أقوال المتهمين واعترافهم على موظف في مديرية التخطيط العمراني في محافظة نينوى يجلب لهم خرائط التصاميم للعقارات، تم استحصال مذكرة قضائية، ونصب كمين له في أحد أحياء مدينة الموصل؛ حيث تم ضبطه متلبسا بالرشوة”.

وأشارت الدائرة، إلى “تنظيم محاضر ضبط أصولية، وعرضها برفقة المتهمين والمبرزات المضبوطة على قضاة محاكم التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في ذي قار ونينوى، الذين قرروا توقيف المتهمين على ذمة التحقيق”.

ت / ز.م