واع / وزير الصحة يناقش مع مدراء الصحة بالمحافظات تنفيذ اولويات البرنامج الحكومي

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

شارك مدير عام دائرة صحة محافظة الديوانية الدكتور عامر محسن الخزاعي في الاجتماع الموسع الذي عقد في مبنى وزارة الصحة ، اليوم الاحد ، برئاسة وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي.

وقال الخزاعي ،ف حديث له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “الاجتماع تناول تنفيذ أولويات البرنامج الحكومي ودور وزارة الصحة من خلال خطة وبرنامج الوزارة المعد لتنفيذ هذه الاولويات للعام 2023 بالتنسيق والتعاون مع المحافظين لضمان تقديم افضل الخدمات للمواطنين”.

مبينا ” ان وزير الصحة وجه بضرورة إكمال مشاريع المستشفيات قيد الإنجاز ‎مع المتابعة المستمرة لمراحل العمل بشكل مباشر من قبل المعنيين في مركز الوزارة ودوائر الصحة،وكذلك السعي الى تطبيق قانون الضمان الصحي واظهار اهميته بالنسبة للمواطنين وضرورة متابعة اجراءات تنفيذ المرحلة الأولى من القانون”.

واضاف ” كما ناقش الاجتماع ملف أدارة المستشفيات الحديثة بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص،والتاكيد على ضرورة دعم المراكز التخصصية وخاصة (السرطانية، الديلزة، القلب) بكافة الاحتياجات الطبية والكوادر المختصة اللازمة لتقديم افضل مستوى من الخدمات”.

وتابع ” لقد استعرضنا اجتماع واقع العمل دائرتنا والمعوقات التي تواجهنا من خلال النقاشات المشتركة والمثمرة التي بحثت في الافكار و الحلول المناسبة التي من شأنها تطوير مستوى خدمات القطاع الصحي”.

مؤكدا ” ان الجهات المختصة في دائرة صحة الديوانية تتابع وبشكل مكثف ومباشر تنفيذ العمل في جميع المؤسسات الصحية من خلال المتابعة والتقييم والتقويم لضمان تحسين مستوى الخدمات المقدمة الى المواطنين”.