واع/الدفاع المدني تؤمن موسم الحصاد لمحصولي الحنطة والشعير

واع/بغداد/ع.ف

أكدت مديرية الدفاع المدني،اليوم الأربعاء، أنها تعمل على تأمين موسم الحصاد لمحصولي الحنطة والشعير.

وذكر بيان لمديرية الدفاع، تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان اجرى زيارة برفقة معاونه لشؤون الاطفاء والسلامة العميد حسن ابراهيم حسن من محافظة كركوك”.

وأضاف البيان، أن “الزيارة تأتي لتأمين موسم الحصاد لمحصولي الحنطة والشعير وكذلك متابعة خطط مديرية الدفاع المدني لنشر فرق الدفاع المدني في الحقول الزراعية ومتابعة تنفيذ خطط الاسناد من المحافظات الجنوبية الى المحافظات الشمالية وامدادها بفرق اطفاء اضافية لتحكم تأمين المساحات الشاسعة المزروعة للموسم الحالي و بتأمينها بشكل محكم ومدروس وفق خطة اعدت من قبل مديرية الدفاع المدني مسبقاً بالاتفاق والتنسيق المشترك مع وزارة الزراعة حسب الخطة الزراعية”.

وتابع، أن “مدير عام الدفاع المدني والوفد المرافق اجرى جوله في سايلو كركوك التابع الى وزارة التجارة وتابع اجراءات السلامة والامان وتوفير شروط الخزن الامن الصحيح لمحصول الحنطة والشعير وجهد فرق الدفاع المدني لتأمين ذلك السايلو والتدخل في حالات الطوارئ ان حدث حريق لا قدر الله”.

وبين، أن “مدير عام الدفاع شدد على تقويض اسباب اندلاع الحرائق ومنها العقاب السكائر او التماس كهربائي او شرارة من مصدر خارجي”.

يذكر ان الدفاع المدني يمتلك خبرة كبيرة متراكمة في هذا المجال بالاعتماد على مكتسب من خبرات في المواسم السابقة.