واع / امارة خزاعة في بيان لها ترفض اجراءات البرلمان بشإن آلية التصويت على إقالة محافظ الديوانية

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

عقدت امارة خزاعة في محافظة الديوانية مؤتمراً عشائرياً في مضيفها العام وسط حضور كبير لشخصيات عشائرية وإجتماعية ويأتي المؤتمر كما وصف المشاركون رداً على عدم ثبوت اي من الإدعاءات التي تم تقديمها الى المحكمة المختصة ضد محافظ الديوانية المقال زهير علي الشعلان .

وجاء في البيان الختامي للمؤتمر التي حصلت ” وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ” ، على نسخة منه ” المطالبة بقوة مع الايمان بحيادية وعدالة القضاء العراقي النزيه للمحافظة على مسير الحيادية والنزاهة وعدم التأثير والرضوخ تحت الرغبات السياسية المتغيرة بتغيير المصالح والرغبات السياسية والشخصية والحزبية “.

واضاف البيان ” اقامة دعاوى قضائية وعشائرية ضد الإساءات الشخصية لمحافظ الديوانية الأستاذ زهير علي الشعلان والمطالبة العشائرية ضد كل ممن اساء وقام باطلاق التهم الباطلة لشخص الأستاذ زهير علي الشعلان والمراقبة عن كثب لمجريات الأمور ونأمل ان يأخذ كل ذي حق حقه تحت مظلة القضاء العادل “.

واشار البيان ” الى الرفض القاطع لما قام به مجلس النواب من اجراءات وخطوات غير قانونية بشإن آلية التصويت على إقالة محافظ الديوانية الأستاذ زهير علي الشعلان وابتعاده عن النظام الداخلي والدستوري والرضوخ للتأثيرات والمصالح السياسية والشخصية والرغبات الحزبية “.

وثمن البيان ماوصفها ” بالحيادية والمهنية العالية التي اتخذها عدد من اعضاء مجلس النواب الذين انتقدوا بشدة آلية التصويت التي وصفت بغير القانونية بحسب البيان “.

ويشار الى ان البرلمان قد صوت قبل ايام على إقالة محافظ الديوانية زهير علي الشعلان
وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قد خاطب البرلمان لاتخاذ الاجراءات اللازمة لاقالة محافظ الديوانية بعد ان امر في وقت سابق بسحب يد محافظ الديوانية لوجود ملفات تحقيقية بحقه عن شبهات فساد إداري ومالي، يجرى النظر بها من قبل المحاكم المختصة.