واع/ الكعبي للسفير الألماني: العراق مقبل على تنمية اقتصادية صناعية زراعية شاملة وكبرى

واع/بغداد/م.ا

أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، اليوم الأربعاء، أن العراق مقبل على تنمية إقتصادية صناعية زراعية شاملة وكبرى.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن “الكعبي، استقبل في مكتبه، السفير الالماني في العراق اوله ديل، بحضور النائب ايناس المكصوصي، حيث جرى استعراض سبل تطوير العلاقات على مختلف الإصعدة و اهمية استمرار وتفعيل الإتفاقية مع شركة سيمنز الألمانية لتحسين قطاع الكهرباء”.

وشدد الكعبي، على “ضرورة تعزيز التنسيق المشترك بين العراق والمانيا لإحتواء و مواجهة جائحة كورونا”، معربا عن “سعيه الجاد لتذليل كافة المعرقلات التي تواجه عمل المستثمرين ورجال الاعمال والاقتصاد الالمان سيما بموضوعة تسهيل الحصول على تأشيرة الدخول الفيزا الى العراق”.

وأكد، ان “العراق مُقبل على على تنمية اقتصادية – صناعية  – زراعية شاملة وكبرى”، داعيا جميع اصحاب رؤوس الأموال والشركات الكبيرة والصغيرة في جمهورية المانيا إلى “المبادرة في تنظيم شراكات قويه فاعلة مع الجهات المعنية في العراق ، خاصة وان البلاد تمتلك ارض خصبة وبيئة جاذبة ومناسبة لاقامة ونجاح اقوى المشاريع الاستثمارية”.

بدوره، ابدى السفير الالماني “حرص بلاده لتوطيد التعاون مع العراق في كافة المجالات واستمرار التنسيق المشترك في مجابهة فيروس كورونا المستجد، وابداء المساندة الكاملة في هذا الشان”، مؤكدا ان “المانيا لديها رغبة حقيقية وجادة بتفعيل القطاع الاستثماري والتجاري وتنفيذ البرامج والاتفاقيات المبرمة بين البلدين”.